مديرة صندوق النقد الدولى تحذر من تداعيات التضخم العالمى

حذّرت  كريستالينا جورجيفا مديرة صندوق النقد الدولي، من حدوث  غضب شعبى على مستوى العالم ما لم يتم اتخاذ خطوات جادة لحماية الفئات الأكثر ضعفاً وفقرا من تأثير التضخم العالمى.

مديرة صندوق النقد تشير لضرورة حماية الطبقات الفقيرة

وقد أشارت كريستالينا جورجيفا، المدير الإداري لصندوق النقد الدولي، الى انه من المهم التفكير في أن التأثير المركب القوى للأزمات المتعددة التى واجهتها شعوب العالم يختبر صبر الناس وقدرتهم على التحمل.واشارت الى ان إذا لم يتم أتخاذ إجراءًت لدعم الفئات الأكثر ضعفًا والاكثر فقرا، فستكون هناك عواقب كارثية.

ارتفاع الاسعار امام الفقراء هو امر كارثى

وأكدت ايضا انه إذا لم يتم خفض التضخم، فذالك سيؤذي الفئات الأكثر ضعفا، لأن ارتفاع أسعار المواد الغذائية والطاقة الكبير لمن هم في وضع أفضل هو أمر مزعج أما بالنسبة للفقراء فهو مأساة. لذلك لابد أن نفكر في الفقراء أولاً عندما ندعو إلى مواجهة التضخم بقوة.

مديرة صندوق النقد الدولى تعلن اسباب ارتفاع الاسعار والتضخم العالمى

وقد أشارت مديرة صندوق النقد الدولي الى أن الأحداث التي أدت إلى ارتفاع الأسعار  بشكل قوى هى  سلالة أوميكرون من فيروس كورونا والغزو الروسي لأوكرانيا  وأكدت ان هذة هى الاسباب التى جعلت التضخم اليوم أكبر عدو لنا جميعا.

مديرة صندوق النقد الدولى تأكد ان العام الحالى صعب والعام القادم أصعب

وأكدت كريستالينا ان هذا العام صعب بشكل قوى، وسيكون العام المقبل أكثر صعوبة. بسبب الصدمات المتتالية. ففي خلال ثلاث سنوات فقط واجهنا الوباء الذى لم ينته بعد،وشاهدناالغزو الروسي الذى أدى إلى ارتفاع فى أسعار الطاقة والغذاء، والنتيجة التى نواجهها جميعا هي أزمة تكلفة المعيشة.

كما اشارت كريستالينا الى انها ليست مندهشة لرؤية غضب الناس .

 لانه تم حبسهم في منازلهم لشهور وشهور بسبب الوباء.وايضا يرون الان الأسعار تقفز بشكل كبير ومخيف. وهذا هو السبب في مناشدتها لصانعي السياسات فى العالم أن يأخذوا ذلك في اعتبارهم.

وحذرت كريستالينا من انه إذا لم يتمكنو من حماية الشعور بالبقاء والشعور بالتضامن، فستكون العواقب كارثية للجميع.

أضف تعليق

أحدث أقدم