٧٥٦ مليون دولار مساعدات إنسانية أمريكية للشعب السوري

قامت حكومة الولايات المتحدة الأمريكية بالاعلان  عن تقديم ٧٥٦ مليون دولار كمساعدات إنسانية للشعب السوري فى بيان أعلنته السفيرة الامريكية ليندا توماس غرينفيلد، ممثلة الولايات المتحدة الامريكية لدى الأمم المتحدة.

بيان الولايات المتحدة الامريكية عن المساعدات فى سوريا

وفى بيان قامت بنشرة وزارة الخارجية الامريكية عقب جلسة مجلس الأمن الدولي الخاصّة بالوضع السياسي والإنساني في سوريا فإن هذة المساعدات الجديدة تضاف إلى ما يقرب من ٨٠٨ مليون دولار  كانت قد أعلنت عنها السفيرة توماس غرينفيلد في وقت سابق من العام الحالى في بروكسل .

وكانت قد قدمت الحكومة الأمريكية،ما يقرب من ١٥‪.‬٧ مليار دولار من المساعدات الإنسانية منذ بداية الأزمة السورية حتى الان والتي استمرت 11 عاما.

التاكيد على ضرورة تمكبن الجهات الانسانية من الوصول للسورين المحتاجين داخل سوريا بدون عوائق

وجاء فى البيان ان المساعدات الأمريكية تمد دائما يد العون للكثير من السوريين المحتاجين إلى المساعدات الإنسانية والذى يبلغ عددهم ١٤‪.‬٦ مليون شخص داخل  الاراضى السورية، بالإضافة إلى ٥‪.‬٦ مليون لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر، وأكدت الولايات المتحدة الامريكية على ضرورة أن تتمكّن الجهات الإنسانية من الوصول إلى المحتاجين للمساعدة من دون عوائق في جميع أنحاء سوريا.

الولايات المتحدة تأكد على دعمها للشعب السورى وضرورة الوصول لحل سياسى 

كما تم التاكيد فى البيان إلى أنه  ستواصل الولايات المتحدة الامريكية العمل مع الحلفاء للتوصّل إلى حلّ للصراع السوري بما يتماشى مع قرار مجلس الأمن الدولى رقم ٢٢٤٥، لأن الحلّ السياسي هو الحل الوحيد الذي يمكن أن ينهي أكثر من عقد من الخسارة والمعاناة لشعب سوريا ويعيد  لجميع السوريين الأمن الاستقرار والازدهار الذي فقدوه. وسيظل دعم الولايات المتحدة الامريكية للشعب السوري ثابتا.

أضف تعليق

أحدث أقدم