وفاة الملكة إليزابيث عن عمر بلغ ال٩٦ عاما

قام قصر باكغنهام بالاعلان عن وفاة الملكة إليزابيث الثانية، عن عمر يناهز ٩٦ عاما، وهذا بعد ان  تدهور ت الحالة الصحية للملكة  في وقت سابق من يوم الوفاة نفسه.

وفاةالملكة اليزابيث صاحبة اطول فترة حكم على عرش انجلترا

وتعتبر الملكة إليزابيث الثانية هى الملكة صاحبة أطول فترة حكم على عرش المملكة المتحدة إذ أصبحت ملكة للمملكة المتحدة في عام ١٩٥٢. 

وكان أطباء الملكة قد اعلنو عن قلقهم الشديد إزاء الحالة الصحية للملكة في وقت سابق . وقد عاد معظم أفراد العائلة الملكية إلى اسكتلندا للاطمئنان على الملكة بعد وصول الخبر إليهم.

الامير تشارلز اصبح الملك الحالى بعد وفاة الملكة اليزابيث ملكة اللمملكة المتحدة

وبعد إعلان وفاة الملكة إليزابيث، أصبح ابنها الامير تشارلز وريث العرش  ملكًا للمملكة المتحدة. وأشارت العائلة الملكية إلى الامير تشارلز كملك خلال إعلان وفاة الملكة إليزابيث. كما أشارت تغريدات  العائلة الملكية إلى زوجت الامير تشارلز  كاميلا على أنها ملكة.

ولكن لدى الملك تشارلز حرية اختيار أي اسم يريده لعهده كملك للمملكة المتحدة. على سبيل المثال،فان الاسم الحقيقي للملك جورج السادس كان فى الحقيقة ألبرت.

وسابقا كان الملك تشارلز قد تولى فعليا بعض من التزامات الملكة خلال العام الحالى  بعدما أصبحت غير قادرة على ممارسة كل التزاماتها كملكة للمملكة المتحدة.

الملكة اليزابيث الراحلة هى اول ملكة يشاهد حفل تتويجها عموم الشعب

وقد تولت الملكة إليزابيث العرش  بعمر ٢٥ عامًا، بعد وفاة والدها الملك جورج السادس. 

وتوجت  في كنيسة ويستمنستر في ٢ يونيو ١٩٥٣، والجدير بالذكر ان هذه المرة كانت المرة الأولى التي تمكن فيها عموم الشعب من مشاهدة هذا الحدث المقدس فى المملكة المتحدة.

حيث سمحت الملكة إليزابيث لكاميرات التلفزيون ببث حفل تتويجها، في اعلان قوي منها إلى أن عهدها هو عهدًا جديدًا ومنفتحًا، وقالت في كلمة لها خلال حفل التتويج انها تعلن أمام الجميع أن حياتها، سواء كانت طويلة أم قصيرة، ستكون مكرسة لخدمة الشعب وخدمة العائلة الملكية العظيمة، التي تنتمى لها.

قادة العالم يتقدمون بالعزاء فى وفاة الملكة اليزابيث ملكة المملكة المتحدة

وقد قام كل رؤساء الدول بالعالم بتقديم واجب العزاء فى وفاة الملكة اليزابيث وقامو بالتعبير عن حزنهم وتضامنهم مع الشعب البريطاني في هذه الأوقات الحزينة.

أضف تعليق

أحدث أقدم