روسيا تشترى أسلحة من كوريا الشمالية لاستخدامها في الحرب الأوكرانية

صرح منسق الاتصالات الاستراتيجية بمجلس الأمن القومي الأمريكي جون كيربي ان روسيا قامت  بشراء طائرات بدون طيار من إيران، والآن قذائف مدفعية من كوريا الشمالية، هذا قد يعتبر مؤشر قوى على مدى معاناة المؤسسة الروسية الصناعية الدفاعية نتيجة  الحرب في أوكرانيا،ولكن لا يوجد حتى الان تاكيد على أن الأسلحة تستخدم في ساحة المعركة الآن.

شراء روسيا الاسلحة من ايران وكوريا الشمالية دليل على نقص الامدادات العسكرية الروسية 

وفي وقت سابق قام مسؤول أمريكي بالتاكيد على إن روسيا بصدد شراء ملايين الصواريخ والقذائف المدفعية من كوريا الشمالية، الامر الذى يشير إلى أن الجيش الروسي يعاني من نقص قوى في الإمدادات العسكرية في أوكرانيا، ويرجع ذلك بشكل جزئي إلى العقوبات الاوروبية المفروضة على روسيا.

توقعات امريكية بقيام روسيا بشراء المزيد من الاسلحة من كوريا الشمالية

واشار المسؤول أن الولايات المتحدة الامريكية تتوقع أن تقوم روسيا بشراء المزيد من المعدات العسكرية من كوريا الشمالية في المستقبل.

وكانت صحيفة "نيويورك تايمز" الامريكية هى أول من اعلن عن شراء روسيا أسلحة من كوريا الشمالية.

قوة العلاقات الورسية الكورية 

وقد بدات العلافات الروسية الكورية الشمالية خلال الحرب الكورية في الخمسينيات من القرن الماضي، حيث قام الاتحاد السوفيتي السابق بدعم نظام كوريا ماليا، وقد ألقت كوريا الشمالية باللوم على الولايات المتحدة الامريكية والغرب في الحرب الأوكرانية.

وقد اكد شراء موسكو للأسلحة من كوريا الشمالية ظهور تقييم أمريكي أخير بأن روسيا تمتلك الآن طائرات مسيرة من إيران من المحتمل بقوة استخدامها في حرب أوكرانيا.

روسيا تامل فى اعاقة انظمة المدفعية الاوكرانية بعيدة المدى

وتامل روسيا فى إعاقة استخدام الجيش الأوكراني لأنظمة المدفعية والصواريخ بعيدة المدى التي قدمها الغرب لاوكرانيا،والتي ساعدت أوكرانيا فى استهداف وضرب مواقع القيادة ومخازن الذخيرة للقوات الروسية بدقة فائقة.

روسيا تواجه تحديات قوية خلال حربها على اوكرانيا تواجهها بالاسلحة الكورية

وقد اعلن الجنرال بات رايدر المتحدث باسم البنتاغون مؤخرا إن روسيا قامت بطلب ذخيرة من كوريا الشمالية، وأضاف إن هذا الطلب يعتبر مؤشر على الوضع الذي وضعت روسيا نفسها فيه خلال الحرب الأوكرانية وهذا علامة على ان روسيا تواجة الان بعض التحديات القوية خلال الحرب على اوكرانيا.

أضف تعليق

أحدث أقدم