أغلى 10 علامات تجارية للملابس في العالم

احتفظت Nike بصدارتها للعلامات التجارية للملابس الأكثر قيمة في العالم، مع ارتفاع قيمة علامتها بنسبة 9٪ لتصل إلى 33.2 مليار دولار أمريكي، مُتفوقة على ماركات الملابس الرياضية الأخرى، مثل أديداس التي تمكنت من رفع علامتها بنسبة 2٪ فقط لتصل إلى 14.6 مليار دولار أمريكي.

انخفاض فى قيم العلامات التجارية 

أصدرت شركة براند فاينانس، الرائدة في مجال تقييم العلامات التجارية في العالم تقريرها السنوي عن أغلى وأقوى ماركات الملابس لعام 2022.

تسببت جائحة كورونا في خفض قيمة العلامات التجارية لبعض ماركات الأزياء الشهيرة، مثل زارا، التي انخفضت قيمة علامتها التجارية بنسبة 1٪ لتصل إلى 13.0 مليار دولار أمريكي ويونيكلو التي واجهت انخفاضًا كبيرًا في علامتها التجارية بنسبة 26٪ لتصل الى 9.6 مليارلت دولار أمريكي.

بعد التعافى من كورونا تستعيد العلامات التجارية عافيتها

في حين أن بدء التعافي من فيروس كورونا أدى الى ارتفاع في قيمة بعض العلامات التجارية للماركات الفاخرة، كما لوي فيتون التي ارتفعت قيمة علامتها بنسبة 58٪ لتصل إلى 23.4 مليار دولار أمريكي، أما غوتشي فقد وصلت نسبة ارتفاع علامتها التجارية إلى 16٪ لتصل إلى 18.1 مليار دولار أمريكي وتمكنت اتش آند أم من تحقيق ارتفاع في قيمة علامتها بنسبة 3٪ لتصل الى 12.7 مليار أمريكي واستطاعت شانيل من أن تحقق ارتفاعًا في قيمة علامتها بنسبة 15٪ لتصل إلى 15.3 مليار دولار أمريكي. أما هيرميس وصل ارتفاع قيمة علامتها إلى 16٪ لتصل الى 13.5 مليار دولار أمريكي.

اغلى ١٠ علامات تجارية 

أصدرت غلوبال براند للإحصاءات لهذه السنة وهي في عامها السادس عشر على التوالي في إجراء الدراسات والأبحاث للعلامات التجارية في أكثر من 5000 علامة تجارية و 36 دولة و 29 قطاعاً تجارياً تقرير وضعت به اغلى ١٠ علامات تجارية حاليا وعم 

نايكى 

لوى فيتون

غوتشى 

شانيل

اديداس

هيرميس

زارا

أتش اند ام

كارتيية

يونيكلو

 

أضف تعليق

أحدث أقدم