منع الممثل ويل سميث من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار لمدة 10 سنوات

أعلنت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة في بيان  ، أن ويل سميث لن يُسمح له بحضور حفل توزيع جوائز الأوسكار للسنوات العشر المقبلة ، نتيجة صفعه الممثل الكوميدي كريس روك على خشبة المسرح خلال حفل توزيع جوائز الأوسكار لهذا العام.

قرار مجلس الإدارة:

 ، لمدة 10 سنوات اعتبارًا من 8 أبريل 2022 ، عدم السماح للسيد سميث بحضور أي أحداث أو برامج أكاديمية ، شخصيًا أو افتراضيًا ، بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر جوائز الأكاديمية ،
تم اتخاذ القرار خلال اجتماع لمجلس المحافظين عقد في وقت سابق  في لوس أنجلوس. الاجتماع ، الذي كان مقررا مبدئيا في 18 أبريل ، تم تعجيله بعد أن أعلن سميث استقالته من الأكاديمية الأسبوع الماضي.

بيان الممثل ويل سميث

أصدر سميث بيانًا سريعًا ومختصرًا بشأن منعه من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار للعقد التالي.
وقال الممثل في تصريح "أنا أقبل وأحترم قرار الأكاديمية".
جاء القرار بعد "أطنان من النقاش" حول النتائج المترتبة على صفعته على المسرح ، حسبما صرح عضو مجلس إدارة لشبكة.

رسالة الاكاديميه

وأضافت رسالة الأكاديمية: "كان الهدف من حفل توزيع جوائز الأوسكار رقم 94 أن يكون احتفالًا بالعديد من الأفراد في مجتمعنا الذين قاموا بعمل رائع في العام الماضي ؛ ومع ذلك ، فقد طغت على تلك اللحظات السلوك غير المقبول والضار الذي شاهدناه السيد سميث يعرضه على خشبة المسرح. . "
وتابعت الرسالة قائلة: "أثناء البث التلفزيوني ، لم نتطرق بشكل كافٍ إلى الوضع في الغرفة". "لهذا ، نحن آسفون. كانت هذه فرصة لنا لنضرب مثالاً يحتذى به لضيوفنا ومشاهدينا وعائلتنا الأكاديمية حول العالم ، وقد فشلنا - غير مستعدين لما لم يسبق له مثيل".
وقال مجلس المحافظين في بيان سابق إنهم يريدون "معالجة الأمر في الوقت المناسب".
استقالة سميث تعني أنه لم يعد جزءًا من هيئة التصويت بالأكاديمية ، لكنها لا تمنع الفائز بجائزة الأوسكار من الترشح في المستقبل ،
لا يزال من الممكن أيضًا ترشيح سميث على الرغم من منعه من حضور حفل توزيع جوائز الأوسكار لأن "معايير قواعد السلوك" السارية في حدث اليوم "لا تنطبق على أهلية الحصول على الجوائز" ،

ضرب سميث الممثل روك بينما كان الممثل الكوميدي على خشبة المسرح في حفل توزيع جوائز الأوسكار في 27 مارس بعد أن ألقى روك نكتة عن زوجة سميث ، جادا بينكيت سميث ، عن شعرها القصير.
تعاني بينكيت سميث من تساقط الشعر بسبب الثعلبة.

كريس روك

بعد أيام من حدوثه ، ظهر روك في عرض كوميدي في بوسطن  وقال "ليس لدي الكثير من الضحك حول ما حدث ، لذلك إذا جئت لتسمع ذلك ، فأنا كان مثل عرض كامل كتبته قبل نهاية هذا الأسبوع. وما زلت أعالج نوعًا ما ما حدث ، لذا في مرحلة ما سأتحدث عن ذلك ***. وسيكون الأمر خطيرًا وسيكون مضحكًا ، لكن الآن سأقول بعض النكات ".
اعتذر سميث علنًا لـروك في اليوم التالي للحادث عبر وسائل التواصل الاجتماعي.
كما تواصل سميث في صباح اليوم التالي مع منتج البرنامج ، ويل باكر ، واعتذر عنه وأعرب عن إحراجه ، حسبما قال المنتج لبرنامج "صباح الخير يا أمريكا".
وأعربت الأكاديمية في رسالتها عن "امتنانها العميق للسيد روك للحفاظ على رباطة جأشه في ظل ظروف غير عادية".
وخلصت الرسالة إلى أن "هذا الإجراء الذي نتخذه اليوم ردًا على سلوك ويل سميث هو خطوة نحو هدف أكبر يتمثل في حماية سلامة فناني الأداء والضيوف واستعادة الثقة في الأكاديمية". "نأمل أيضًا أن يبدأ هذا وقتًا للشفاء والاستعادة لجميع المعنيين والمتأثرين."

أضف تعليق

أحدث أقدم